جامعة العين تنظم دورة تدريبية حول مهارات كتابة البريد الإلكتروني

 

ضمن حرصها على تطوير مستوى الكفاءة المهنية والإدارية لموظفيها في مختلف المستويات الإدارية، نظم مركز التعليم المستمر لجامعة العين للعلوم و التكنولوجيا و بالتعاون مع وحدة الموارد البشرية في الجامعة-مقر العين- دورة تدريبية بعنوان " مهارات كتابة البريد الالكتروني" والتي أعدها و قدمها المدرب حازم حسين على مدى يومين لمجموعة من أعضاء الهيئة الإدارية في مقر الجامعة بالعين.

استهل المدرب حازم الدورة التدريبية بتوضيح مدى أهمية هذة الدورة التطبيقية من خلال دراسة إحصائية أجرتها شركة "سيند ميل SendMail" عام 2013م كشفت عن أن استخدام البريد الإلكتروني في مجال العمل تسبب في مشاكل تتعلق بزيادة التوتر العصبي والارتباك والتشويش وبعض آثار سلبية أخرى لحوالي 64 %من المهنيين الذين يستخدمون هذه الوسيلة.

ومن هذا المنطلق جاءت هذه الدورة التدريبية والتي شملت شرحاً تطبيقياً باللغتين العربية والإنجليزية للمهارات والاستراتيجيات والأساليب الواجب اتباعها في استخدام البريد الالكتروني بطريقة واضحة وفعالة وناجحة. حيث قام مدرب الدورة بتعريف المشاركين حول كيفية تطوير مهارات التواصل من خلال البريد الالكتروني وضمان فهم الرسالة. كما تم تعريفهم على مكونات البريد الالكتروني وأساليب تحويل اللغة السلبية إلى لغة إيجابية، و استخدام البرامج والتطبيقات الحاسوبية في تحسين الكفاءة في كتابة البريد الالكتروني.

وقد كان للجانب العملي التطبيقي النصيب الأكبر في هذة الدورة، من خلال إجراء العديد من التطبيقات العملية في مجال كتابة رسائل إلكترونية ذات طابع احترافي وتدريب المشاركين حول كيفية استخدام الكلمات والعبارات التي تعكس احترافية عالية لمرسلها والتي من شأنها تحسين فهم الرسالة.

من جهته أكد الاستاذ زيدون الحتاملة -مدير مركز التعليم المستمر- على أن الرسالة الالكترونية تعكس مدى احترافية مرسلها، وأن هذه الدورات التدريبية تهدف إلى تحسين وتطوير مهارات كتابة الرسائل الإلكترونية للموظفين و السكرتارية على حدٍ سواء، مؤكداً حرص جامعة العين على توفير الدورات التدريبية التي تتيح المجال لأعضاء الهيئة الإدارية تنمية قدراتهم ومهاراتهم بحيث تمكنهم من الوصول إلى أداء فعال ومثمر يؤدي لبلوغ أهدافهم الشخصية وأهداف الجامعة بأعلى كفاءة ممكنة.

وقد أشاد الأستاذ الحتاملة بجهود المدرب حازم بإعداد حقائب تدريبية متكاملة ذات طابع احترافي ومتطور من حيث المحتوى والتقديم ومنهجية التدريب والتي تعتمد على التفاعل الممنهج بين المتدربين باستخدام مجموعة من الأدوات التدريبية التي تم تهيئتها لمثل هذه الدورات وتطبيقها ضمن إطار زمني محدد لتحويل الأهداف التدريبية الى مخرجات تدريبية تجعل المتدرب على درجة من الإحترافية في تطبيقها بثقة ومهنية عالية. 

تحميل


أخبار ذات صلة