وفد جامعة العين يزور متحف شرطة المربعة

نظم مكتب الخريجين في جامعة العين زيارة ميدانية إلى متحف شرطة المربعة في مدينة العين الذي يستعرض تاريخ شرطة أبوظبي، حيث يضم المتحف مقتنيات عسكرية كالأسلحة القديمة والأزياء العسكرية في جميع مراحل شرطة أبوظبي إلى جانب قصص ومعلومات ووثائق تاريخيه والتي تبرز إرث شرطة أبوظبي ودورها الهام في حفظ الأمن واستقراره بالمنطقة.

حيث ضم الوفد كل من الدكتور سمير دقماق مدير برنامج التربية الخاصة وعلم النفس التطبيقي، ومدراء مكتب الخريجين في العين وأبوظبي، وعدد من خريجي برنامج علم النفس التطبيقي في الجامعة. وقد كان في استقبالهم مجموعة من رجال الشرطة والباحثين والمرشدين في المتحف، والذين بدورهم رحبوا بالوفد وقاموا بجولة تعريفية في أنحاء المتحف الذي يضم عدة أقسام تستعرض كل منها جانب معين من تاريخ شرطة ابوظبي العريق، حيث يضم المتحف تاريخ الشرطة منذ بداية تأسيسها في عام 1957م والتطور الذي طرأ على الأزياء والأسلحة والأجهزة المستخدمة. كما زار الوفد المكتبة التي تضم كتباً متنوعة من جميع التخصصات وأولى المجلات الصادرة للشرطة والكتب والوثائق التاريخية.

تهدف الزيارة إلى تعزيز التفاعل مع المؤسسات الأخرى والمجتمع الخارجي، وتقديم الشكر لأفراد الشرطة على جهودهم المبذولة في سبيل خدمة الوطن والمجتمع وخاصة خلال فترة جائحة كورونا. إلى جانب التعريف ببرنامج علم النفس التطبيقي في الجامعة، وتعزيز التعاون بين الجهتين لإقامة ورش عمل توعوية مشتركة وإشراك طلبة جامعة العين والخريجين في الفعاليات التطوعية التي تنظمها شرطة أبوظبي.

تنزيل


أخبار ذات صلة