رئيس جامعة العين يؤكد على أهمية الريادة في الدراسات العليا

بمناسبة اليوم العالمي لتطوير المعلومات الذي يصادف 24 من أكتوبر أقامت عمادة شؤون الطلبة، مقر العين، بالتعاون مع وحدة التطوير والمتابعة جلسة حوارية تحت عنوان الدراسات العليا شهادة أم ريادة قدمها الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعي وأدار الجلسة الأستاذ الدكتورة إبتهال أبو رزق عميد شؤون الطلبة ومدير التطوير والمتابعة، بحضور أعضاء الهيئة التدريسية وطلبة الدراسات العليا في الجامعة.

افتتحت الأستاذ الدكتورة أبو رزق الجلسة بالتعريف عن الأيام الدولية التي تم استحداثها من قبل الأمم المتحدة  لنشر الوعي بين الناس حول قضايا هامة في المجتمع والعمل على معالجة المشاكل أو تعزيز الإنجازات أو تكريم المعنيين. وقد أطلق اليوم العالمي لتطوير أو تنمية المعلومات منذ عام 1972 وكان الهدف منه هو  لفت انتباه الرأي العام لمشاكل التنمية والتطوير ووضع الخطط لتحقيق مستقبل أفضل.

وتناولت الجلسة عدة محاور ناقش خلالها الأستاذ الدكتور الرفاعي أهمية تحديد الهدف لمن يرغب بالبدء في مشوار الدراسات العليا وكيف يمكن للطالب الحصول على المعلومات والمهارات المطلوبة ودوره في تطويرها لمسايرة الانفجار المعرفي الحالي.

وفي هذا الإطار أكد الرفاعي على أهمية أن يفكر طالب الدراسات العليا بطريقة استراتيجية تمكنه من استغلال الوقت بطريقة ذكية وتحقيق هدفين في آن معاً وهما الحصول على شهادة الماجستير والتميز فيها بغرض الريادة، مشيراً إلى أن الدراسات العليا هي استثمار حقيقي يقوم فيها الطالب باستثمار ذاته للوصول إلى الريادة وليس فقط الحصول على الشهادة.

وأوصى الرفاعي طلبة الدراسات العليا بضرورة تحديد أهدافهم بوضوح، واختيار التخصص المناسب بذكاء بما يتناسب مع سوق العمل وتطوير أنفسهم أكاديمياً ومهنياً.

تنزيل


أخبار ذات صلة