مركز التعليم المستمر في جامعة العين ينظم دورة "الكتابة القانونية" لموظفي بنك دبي الإسلامي

 

ضمن جهوده الرامية لتدريب وتأهيل ورفع كفاءة الأفراد والمؤسسات، نظم مركز التعليم المستمر في جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا بمقرها في أبوظبي دورة تدريبية حول "الكتابة القانونية" لموظفي بنك دبي الإسلامي في دبي، والتي قدمها الدكتور صهيب شرايرة من كلية القانون في جامعة العين.

تنوعت المحاور التي طرحها الدكتور شرايرة خلال الدورة التدريبية حيث تطرق للحديث حول أهمية الكتابة القانونية في العصر الحديث، وأهم خصائصها وأنواعها، وكيفية إعداد وصياغة النصوص القانونية وتجنب الأخطاء. كما بين الدكتور شرايرة الفروق الجوهرية بين الكتابة القانونية والكتابة الغير قانونية والمهارات المختلفة للكتابة القانونية.

وتهدف هذه الدورة التدريبية إلى تنمية مهارات المشاركين من بنك دبي الإسلامي في مجال الكتابة القانونية وتطبيق المحاور المتناولة خلال الدورة في مجال عملهم لتلافي المشكلات المستقبلية التي قد تواجههم. كما يأتي تنظيم مثل هذه الدورات ضمن رسالة مركز التعليم المستمر والتي تهدف إلى تدريب وتأهيل الأفراد والمؤسسات على حد سواء لرفع كفاءاتهم وتطوير مهاراتهم بما ينعكس إيجاباً على أدائهم ويسهم في رفع معدلات الإنتاجية.

وأكد السيد حازم حسين، مسؤول التدريب والتطوير في مركز التعليم المستمر إلى أن تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية يأتي في إطار تحقيق رؤية المركز المتمثلة في إنشاء نظام تدريبي وتعليمي وتطويري متكامل يسعى بالنهوض بقدرات الأفراد ومعارفهم العلمية والتقنية، وهو ما يلبي أيضاً استراتيجية جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا لدعم وتطوير وتلبية احتياجات المجتمع.

وقد لاقت الدورة التدريبية ردود فعل إيجابية من المشاركين الذين أثنوا بدورهم على ما قدمه الدكتور شرايرة من أفكار ومهارات معتبرينها إضافة حقيقية وإيجابية لعملهم. وفي نهاية الدورة تم تقديم شهادات مشاركة للموظفين المشاركين، كما تقدم كل من السيد حازم والدكتور صهيب بالشكر والتقدير لإدارة بنك دبي الإسلامي على جهودهم المبذولة وتعاونهم مع جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا متمنيين المزيد من التعاون المستقبلي بين الطرفين.

تنزيل


أخبار ذات صلة