جامعة العين تبحث فرص التعاون في المجالين التدريبي والأكاديمي

في إطار بحث أطر التعاون في المجالين التدريبي والأكاديمي للجامعة، استضافت جامعة العين للعلوم والتكنولوجيا في مقر الجامعة بأبوظبي ممثلة بالدكتور عامر قاسم -نائب رئيس الجامعة- كل من السيد سالم العوري المدير التنفيذي للمجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين، برفقة السيد أحمد الجبوري المدير الإداري، والسيد صلاح العريض مدير الخدمات المهنية من مجموعة طلال أبو غزالة الدولية، بحضور الدكتور عبدالله الشوابكة نائب عميد كلية الأعمال، والأستاذ زيدون حتاملة مدير مركز التعليم المستمر، والسيد حازم حسين المدرب الإداري في المركز.

تباحث الطرفان سبل التعاون في المجالات التدريبية والأكاديمية المختلفة والتي تتمثل في اعتماد الجامعة كمركز تدريب، وطرح امتحانات معتمدة لبرامج المحاسبة والتدقيق والتي يقدمها المجمع الدولي العربي للمحاسبين القانونيين. حيث يُمكن للمتدربين الحصول على شهادات معتمدة عربياً ودولياً من خلال الدورات التأهيلية للشهادات المهنية التالية: شهادة "محاسب عربي قانوني معتمد IACPA"، وشهادة "محاسب إداري عربي معتمدIACMA " وشهادة "التمويل الإسلامي CIMA " وشهادة "خبير معايير محاسبة دولية IFRS Expert ". بالإضافة الى الدورات المتخصصة في مجال المحاسبة والتدقيق ومنها "دورة أخصائي ضريبة القيمة المضافة VAT Specialist " و التي تعتبر من الدورات المهمة في الإمارات العربية المتحدة.

وقد أكد نائب رئيس الجامعة على ضرورة دمج المجالات الأكاديمية بالتدريب من خلال تبادل الخبرات العملية، وإتاحة فرص التدريب العملي لطلبة الجامعة في المؤسسات التابعة لمجموعة طلال أبو غزالة الدولية، وفتح فرص التعاون في المجال البحثي لأعضاء الهيئة التدريبية في تخصص المحاسبة والتدقيق من خلال تسهيل عملية حصولهم على المعلومات والبيانات اللازمة لأوراقهم البحثية.

هذا وقد اتفق الطرفان على إعداد وثيقتي تفاهم في المجال التدريبي والمجال الأكاديمي.

تحميل


أخبار ذات صلة