جامعة العين ضمن أفضل 30 في تصنيف "كيو إس" للجامعات العربية 2023

حققت جامعة العين قفزة جديدة بتصنيفها ضمن أفضل 30 جامعة عربية وحصولها على المرتبة 28 للعام 2023 بحسب التصنيف الصادر عن مؤسسة كيو إس العالمية والذي شارك فيه 199 جامعة عربية. حيث يعد أحد أكثر التصنيفات العالمية شهرةً للمقارنة بين الجامعات. وذلك لاعتماده على تحليل وقياس مقومات المؤسسات الأكاديمية، من حيث مستوى التعليم وجودة مخرجات البحوث العلمية، والقدرات العلمية والمهنية للخريجين.

وقال الدكتور نور الدين عطاطرة، عضو مجلس أمناء جامعة العين، لقد ارتقينا في سلم التصنيف بشكل ملحوظ عن العام الماضي، حيث حصول جامعة العين على المرتبة 28 على مستوى الجامعات العربية للعام 2023 بعد أن صنفت ضمن أفضل 50 للعام 2022 يعد إنجازاً رائعاَ لم يكن ليتحقق لولا جهود كافة العاملين في الجامعة.

وأكد الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي، رئيس الجامعة، إلى أن تحقيق هذا الإنجاز يؤكد التزام جامعة العين بجودة التعليم والتميز الأكاديمي والعمل الجاد والجهود المبذولة في جامعة العين من أجل مستقبل مستدام.

وأعرب الدكتور نزيه خداج ملاط، نائب الرئيس للاعتماد وضمان الجودة، عن فخره بتصنيف جامعة العين ضمن أفضل 30 جامعة عربية، مؤكدًا أن الجامعة ستواصل التزامها بتحسين برامجها الأكاديمية، وإعداد البحوث، والتدريب، والتعلم. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن جامعة العين حصلت على تقييمات ملحوظة في مؤشرات QS عن فئات أعضاء هيئة التدريس الدوليين، والموظفين الحاصلين على درجة الدكتوراة، والطلاب الدوليين.

ومن الجدير بالذكر، أن تصنيف كيو إس يقيم الجامعات استناداً إلى عشرة مؤشرات ومنها: السمعة الأكاديمية، سمعة صاحب العمل، نسبة أعضاء هيئة التدريس إلى الطلاب، شبكة البحوث الدولية، تأثير الموقع الإلكتروني، نسبة الموظفين الحاصلين على درجة الدكتوراة، نسبة تنوع أعضاء هيئة التدريس، ونسبة تنوع الطلبة.

تنزيل


أخبار ذات صلة