ندوة دولية لمناقشة النشر في المجلات العلمية

عقدت كلية الأعمال في جامعة العين ندوة دولية بعنوان " كيفية النشر في المجلات العلمية ذات التأثير العالي: من وجهة نظر المحرر، قدمها البروفسور بيتر ستوكس، أكاديمي، باحث، ورئيس تحرير مجلة (المملكة المتحدة)، بإشراف الدكتور مصعب طبش، وبحضور الأستاذ الدكتور غالب الرفاعي رئيس الجامعة، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية، وطلبة الماجستير ومجموعة من الباحثين.

تهدف الندوة إلى مساعدة الباحثيين في كليات إدارة الأعمال لفهم وجهة نظر المحررين مما يزيد من فرص قبول ونشر أبحاثهم في مجلات علمية مرموقة وذات سمعة طيبة.

رحب الدكتور ظفر حسين عميد كلية الأعمال بالحضور وأكد على أهمية البحث العلمي في الأوساط الأكاديمية، فيما تناول البروفيسور بيتر مواضيع متنوعة حول الكتابة الأكاديمية والمراجعة والنشر. كما تم عقد جلسة تفاعلية بين المحرر وأعضاء هيئة التدريس لمناقشة التحديات الرئيسية التي يواجهوها في عرض مقالاتهم البحثية للنشر.

وفي ختام الندوة قدم الأستاذ الدكتور الرفاعي بعض الأفكار المفيدة في سياق البحوث والمنشورات، مؤكداً على أهمية البحث العلمي ودوره في الارتقاء بالتعليم.

وتعتبر هذه الندوة إحدى مبادرات كلية الأعمال لتحسين جودة البحث العلمي لكافة الباحثيين في كليات إدارة الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة وخاصة كلية الأعمال في جامعة العين.

تنزيل


أخبار ذات صلة