تنظيم دورة تدريبية بعنوان #SheMeansBusiness

نظم مكتب الخريجين بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع البرنامج التعليمي "She Means Business” الخاص برائدات الأعمال يومي الأحد والاثنين الموافق 28 و29 يونيو 2020 لمدة 3 ساعات كل يوم، حيث أصبح صندوق خليفة "الميسر الرسمي" لبرنامج "She Means Business" التابع لفيسبوك في دولة الإمارات.
ويتوافق البرنامج مع أهداف مكتب الخريجين في دعم مسيرة الطلبة من خلال تقديم دورات تحفيزية تعمل على تسهيل رحلتهم المهنية، كما يتكامل البرنامج مع رؤية دولة الامارات في تعزيز دور المرأة في المجتمع وتحقيق المساواة بين الجنسين في كافة القطاعات.
وسعى البرنامج إلى تدريب طالبات وخريجات جامعة العين من خلال سلسلة من الدورات الافتراضية وذلك تماشياً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالصحة والسلامة في الدولة. ويعد الهدف الرئيسي منه تزويدهن بمجموعة متنوعة من المهارات الضرورية لتطوير قدرات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية لأعمالهن والمساهمة في تحسين مهارات رائدات الأعمال في توظيف وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق نتائج فعالة وسريعة لمشاريعهن التجارية.
وقسمت الدورة التدريبية الى مسارين مختلفين، أحدهما مخصص للأفراد الذين من المقرر أن يشرعوا في رحلة ريادة الأعمال "مسار المبتدئين"، والثاني لمالكي المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحاليين "المسار المتقدم"، كما ضمت أقسام إضافية تتعلق بالأزمة الحالية وكيفية مساعدة الشركات بالتغلب على التحديات المتعلقة بها.
والجدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يتم فيها التعاون بين مكتب الخريجين وصندوق خليفة، بل تم تنظيم عدة دورات أخرى في ريادة الاعمال ومنها: خطوات لبدء تجارتك الالكترونية، كيفية إعداد خطة عمل وورشة عمل بعنوان الاتجاهات المستقبلية في تكنولوجيا المعلومات، وجميع هذه الدورات طرحت باللغة الإنجليزية، كما سيتم تنظيم دورات مستقبلية مع صندوق خليفة متنوعة باللغتين العربية والانجليزية بناءً على طلب مجموعة من الخريجين.

تنزيل

التصنيفات: جامعة العين

أخبار ذات صلة